منتدى المتحابون فى الله


السلام عليكم ،, ضيفنا العزيز، مرحباً بك على صفحات المنتدى.نرجو التسجيل او الدخول

جدّد نيتك .. ولا تجعل المنتدى يشغلك عن إقامة الصلاة في وقتها
وتذكر قول الله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

منتدى المتحابون فى الله


 
الرئيسيةس .و .جاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أخى انت حراًُ
الأربعاء يناير 22, 2014 11:32 pm من طرف بسمات دامعه

» أستغفروا لى
الإثنين أغسطس 12, 2013 11:21 pm من طرف بسمات دامعه

» علم النساء
الجمعة ديسمبر 14, 2012 8:16 pm من طرف سداوي

» خسااااره جدا
الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 7:11 pm من طرف بسمات دامعه

» منورين القاعه
الأربعاء يناير 25, 2012 12:38 am من طرف ام روان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس محمود
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )   الجمعة فبراير 12, 2010 4:05 pm

سلـوا عـنـا دراكـولا ؟ ؟ ؟ ! ! !

.... بسم الله والحمد لله والصلاة على رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) وبعد :


أهدي هذه الكلمات إلى :
كل مسلم غيور على دينه وعلى تاريخ أمة الإسلام والمسلمين .
كل أجدادنا العظماء من قادة وعلماء وفاتحين وربانيين .
الدولة العثمانية
المجاهدين العظماء الأتقياء الأنقياء الذين باعوا الثمين بلا ثمن


وأخيرا إلى :
كل مزيفي التاريخ من ( مستشرقين ، ومستخربين ، وكل رويبضة ممن هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا )




* توطـئــة *



... إخواني لا تستغربوا من الذي قرأتموه دراكولا ، الكلمة واضحة هي بذاتها ، بما تحمله من معاني تتبادر إلى أذهاننا ، مصاص الدماء الذي خلدت سيرته عبر الأفلام السينمائية طوال القرن الفائت .






عند ذكر اسم دراكولا أو ( الكونت فلاد ) أمام أي شخص يتبادر إلى ذهنه أسطورة دراكولا مصاص الدماء الذي يمص دماء ضحاياه ليلا ، ويمكنه التحول إلى خفاش وإلى ذئب ... الـــــــــــــــــــــــــــخ كل هذه ترهات و ( شغل سيما ) ولكن الحقيقة أن دراكولا شخصية حقيقة بالفعل عاشت في رومانيا ، وكان أميرا ، وكان مصاص للدماء ولكن من خلال قتله الأبرياء وتعذيبهم بدون أي رحمة ولا شفقة والتلذذ بمنظرهم وهم يتألمون قبل أن يموتوا ، ولكن الحقيقة الكبرى التي أخفاها الغرب الصليبي عنا هي ( أن دراكولا الذين يعتبرونه بطل قومي في رومانيا ، وأنه منقذ أوروبا الصليبية من هجمات وفتوحات المسلمين العثمانيون ، ما هو إلا مجرد جبار من الجبابرة الذين أذلهم الله على أيدي المسلمين وتم تأديبه وتشريده وجعله عبرة لمن يعتبر على أيدي المسلمين ) وفيما يلي القصة الحقيقية لمصاص الدماء دراكولا ( تأليف ومونتاج وبطولة وإخراج / المسلمين العثمانيين الأبطال الذين حموا الإسلام والمسلمين لـ600 سنة ووقفوا كالغصة المؤلمة في حلوق نصار أوروبا والرافضة الزنادقة واليهود الملاعين وجميع أعداء الدين ) .




- البداية كانت في رومانيا –



- تقع الأفلاق والبغدان " Walachia and Moldavia " الرومانيتين شمال نهر الدانوب ، تحيطها ثلاث دول كبيرة ( بولندا – المجر – الدولة العثمانية ) ، فكانتا بحكم الموقع الجغرافي الذي تشغلانه تحالفان هذه الدولة تارة وتلك تارة أخرى حسب ما يتراءى لهما ، وحسب ما توحي به الظروف ، كما أنهما كانتا لا تكفان عن الخصام فيما بينهما .




- كان أول اتصال للعثمانيين بهذه البلاد في عهد السلطان بايزيد الأول سنة ( 1393م ) حيث قام بإخضاع ولاشيا لسلطان العثمانيين في عهد أميرها ( مركيا الأول )- الكبير - عقابا على تكاتفها مع الصرب في محاولة استرداد أدرنة من العثمانيين واشتراكها في معركة كوسوفو إلى جانب النصارى سنة (1389م) - وعندما نشبت معركة نيقوبولس سنة ( 1396م ) قاتل مركيا إلى جانب النصارى، ثم أعلن استقلاله بها بعد الهزيمة التي لحقت ببايزيد في أنقرة سنة ( 1402م ) .




- ولكن السلطان محمد الأول ( 1313م – 1421م ) بعد أن استتب له الأمر ، اخضع ولاشيا مرة أخرى سنة ( 1416م ) ، وصارت تدفع له الجزية . ومنذ ذلك الوقت وجد مركيا وخلفاؤه أنفسهم مرتبطين بعجلة التبعية للعثمانيين . ، وقد اخضع الأفلاق الجنوبية ، لسيادة العثمانيين في نهاية القرن الـ14م . ومنذ هذا الوقت أصبحت هذه الإمارة حليفا للعثمانيين تدفع لهم جزية سنوية .




* من هو دراكولا *



-دراكولا هو الأمير الروماني فلاد تيبيس ( فلاد الرابع )، ويعني لقبه الشهير ابن الشيطان .




- ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431م ب مدينة ( سيغيوشوارا ) .




- وفي نفس العام, قام ملك المجر ( سيجيسموند ) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لـــــ ترانسلفانيا ( الفلاخ بالتركية ) .




- يعتبر فلاد تيبيس ( فلاد الرابع ) بطلاً قومياً في رومانيا لنجاحه في احتواء الاجتياح العثماني لأوروبا ( مؤقتا ). حكم رومانيا بين عامي ١٤٥٦م و١٤٦٢م ، عرڧ بتعامله الوحشي مع المسئولين الفاسدين واللصوص ، وخصوصاً أعدائه .




- تم إطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة إلى والده (دراكول) حيث أن كلمة دراكولا تعني ( ابن الشيطان ) ، -- يعرف في المصادر التركية باسم ( قازقلي فويفودا ) أي - الأمير ذو الأوتاد ( المانياك ) - أي المجنون - ، سمي أيضا بـــــ ( المخوزق ) لأنه أول من استعمل الخازوق كوسيلة للإعدام وسماه المجريون ( بالسفاح ) .


* دراكولا الأب & السلطان مراد الثاني *



... في سنة ( 1433م ) اعترف أمير الفلاخ ( فلاد ) الملقب بلقب ( دراكول – أي الشيطان ) ( 1432م – 1446م ) بسيادة الدولة العثمانية ، تخلصا من حرب كان لا يساوره الشك أبدا في خطورة نتائجها عليه . غير أن هذا الخضوع لم يكن إلا ظاهريا ومؤقتا ، إذ لم يلبث أن انضم إلى أمير الصرب بناء على تحريض ملك المجر ، وأعلنا الحرب على السلطان مراد الثاني ، فحاربهما السلطان ، وانتصر عليهما ، ثم سار إلى بلاد المجر ، فخرب كثيرا من مدنها ، وعاد منها في سنة ( 828هـ - 1438م ) وقد دفع أمامه حوالي 70 ألف من الأسرى .


السلطان مراد الثانى رحمه الله


... كان من نتيجة هذا الأمر أن أخذ السلطان مراد الثاني ولدين من أولاد ( دراكول الأب ) كرهائن عنده في قصره ( فلاد تيبس – راؤول / رادو الوسيم ) حتى يضمن ولاء أمير الفلاخ للدولة العثمانية .





... في عام 1447م أطلق الأتراك سراح ( فلاد الابن ) بعد مقتل أبيه وأخيه الأكبر وظل أخيه ( راؤول ) يتربى في كنف السلطان محمد الفاتح .





... لم تمض عدة سنوات حتى تمكن ( دراكولا ) في عام 1456م من استعادة ملك أبيه بمساعدة العثمانيين، ولكنه سرعان ما غلبت عليه الروح الصليبية الحاقدة على الإسلام وأهله فبدأ الاحتكاك بالدولة العثمانية والسلطان ( الفاتح رحمه الله ) ، مما جعل هذا إيذانا بنهايته .

السلطان مراد الثانى يباشر تدريباته العسكرية بنفسه رحمه الله

* دراكولا الابن & السلطان محمد الفاتح *



... في عام ( 866هـ - 1462م ) قام الفاتح بفتح مدينة ( أمستاريس ) الخاضعة للجنويين ، ثم تلاها فتحه لمدينة ( سينوب ) ، ومدينة ( طرابزون ) التي دخلها بدون مقاومة شديدة ، وقبض على ملكها وأولاده وزوجته وأرسلهم إلى العاصمة ( إسلام بول – القسطنطينية ) .




... عندما عاد السلطان محمد إلى عاصمة ملكه علم بأن أمير الفلاخ ( دراكولا الابن ) قد ارتكب ، بحق المسلمين في بلاده من التجار وغير التجار ، فظائع رهيبة من قتل وسبي ونهب للأموال ، فأسرع السلطان محمد لقيادة جيشه وسار به لتأديب هذا المتمرد .


مسجد آيا صوفيا

... لما اقترب من حدود إقليم الفلاخ ( رومانيا ) ، أرسل ( دراكولا ) وفدا عرض على السلطان محمد الخضوع ، ودفع جزية سنوية قدرها عشرة آلاف دوكا ، والالتزام بكافة الشروط التي نصت عليها معاهدة سنة ( 1393م ) ، والتي كانت قد أبرمت بين أمير الفلاخ إذ ذاك وبين السلطان بايزيد ، فقبل السلطان محمد ، وعاد بجيوشه .


المدفع السلطانى الذى أمر محمد الفاتح ييناءه , واستعمل فيما بعد كقوة ضاربة فى الجيوش العثمانية ضد النصارى

* نهاية دراكولا *



- ظل ( دراكولا) في المجر 15 سنة ( ذكرت بعض المصادر أنه ظل أسيرا عند ملك المجر – وقيل انه تزوج من العائلة المالكة هناك ) .






- في عام 1476م استطاع ( دراكولا الابن ) أن يجمع جيشا لبدء حرب استرداد لملكه وملك أبيه ، وتشير بعض المصادر إلى أنه هزم وقتل على يد العثمانيين وقيل في مصادر أخرى أنه قتل على يد أحد أتباعه وكان ذلك في عام ( 1476م ) وطيف برأسه في البلاد ليعلم القاسي والداني بنهاية هذا الشقي .
* خـاتـمـــــــــة *

. إخواني في الله إن تاريخ أمتنا مليء بالأمجاد والبطولات في كل وقت وكل زمان ، وفوق كل أراضي العالم كان هناك من أبطال الأمة وقادتها وعلماؤها وربانيوها من يكتبون تاريخنا بمداد من الذهب على صفحات من النور ، يسطرون أروع التضحيات والبطولات ، يسطرونها بدمائهم وأرواحهم وأشلائهم ، إنه لحري بنا أن نطلع على تاريخنا فكله
مجد وفخار
وعزة وكرامة
ومنعة وسؤدد وبطولة
وفداء وشجاعة
وإقدام وشهامة
ومرؤة وكرم
وعطف وبر
وخير كثير لم تتحلى به أمة ممن كانت قبلنا
اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين
اللهم أذل الشرك والمشركين
اللهم عليك بمن حارب الدين
اللهم استعملنا لنصرة لدينك
اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك
آميييييييييييين

م ن ق و ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
honeybee
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )   السبت فبراير 13, 2010 12:03 am

إن تاريخ أمتنا مليء بالأمجاد والبطولات
فعلا بس ده كان زمان لكن فى حاضرنا سيكتب عنا المؤرخون القادمون ان هذه الحقبه كانت مليئه بالخزى والعار من فلسطين الى البوسنه الى افغانستان ولبنان وسوريا وقريبا جدا مصر التى يحاولون من وقت لاخر استفزازها بقتل بعض جنود الحدود تارة من اسرائيل وتارة اخرى من احزاب فلسطينيه اصلها فتنه يهوديه وتارة اخيره عمل فتنه داخليه عن طريق الاقباط المصريين 0
وما يتبقى لنا نحن الشعب المغلوب على امره سوى ان يقرا سير الاولين والحكام العظماء والحروب التى لاجل العزه والكرامه التى لا نجد لهما اثر هذه الايام ونتحسر على ما اصبحنا فيه000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس محمود
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )   السبت فبراير 13, 2010 12:08 am

اطمئني يا هني....فشعب مصر في رباط الى يوم الدين كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غاوى جنة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )   السبت فبراير 13, 2010 9:52 pm

اقتباس :
اطمئني يا هني....فشعب مصر في رباط الى يوم الدين كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
مممممم

مش عارف يمكن اكون مختلف معاك او مع كثير بخصوص الجملة دى .. كنت احب ان نكمل الموضوع على ما هو عليه كما كان عنوان اختى honeybee

اقتباس :
إن تاريخ أمتنا مليء بالأمجاد والبطولات

امتنا .... اكرر مرة اخرى امتنا
لا احب ان اختزل الحديث هناعن مصر فقط

موضوعك يا هندسة كان عن الدولة العثمانية ودورها فى التاريخ الاسلامى ونشر الاسلام فى اروبا

لم نكن نتحدث عن تركيا ولكن عن دولة اسلامية وهى دولة الخلافة ( بما كانت تحمل من ايجابيات فى فترات طويلة وسالبيات فى فترة ضعفها الاخيرة )

مصر هى وطنى الاصغر وحب الوطن الاصغر شىء هام جدا فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان مكة هى احب البلاد الى قلبه ولولا ان اهلها اجرجوه منها ما خرج .

ولكن حب مكة لم يشغله عن الدوله الاسلامية بالمدينة وكبل ارجاء الارض ( فالاسلام هو الوطن الاكبر )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
honeybee
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )   الأحد فبراير 14, 2010 2:20 am

يعنى باختصار زى ما اعتقد انى فهمت من اخى غاوى ان احنا ما ينفعش نكتفى بدور مصر ومجدها فقط عن باقى الدول الاسلاميه, المصريين مش همه اللى حققوا كل الانتصارات الاسلاميه فى بلاد كتير خرج منها ابطال وعظماء زى صلاح الدين الايوبى اصله كان كردى عراقى ومع ذلك نفخر بمجده ومامثله من ذلك كثيرين ,وانا بكده مش بقلل من دور مصر لكنها مش كل شئ 00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراكولا مصاص الدماء ( الذي أدبه وشرده المسلمون )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المتحابون فى الله ::  اسلامنا  :: حياتى كلها لله-
انتقل الى: