منتدى المتحابون فى الله


السلام عليكم ،, ضيفنا العزيز، مرحباً بك على صفحات المنتدى.نرجو التسجيل او الدخول

جدّد نيتك .. ولا تجعل المنتدى يشغلك عن إقامة الصلاة في وقتها
وتذكر قول الله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

منتدى المتحابون فى الله


 
الرئيسيةس .و .جاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أخى انت حراًُ
الأربعاء يناير 22, 2014 11:32 pm من طرف بسمات دامعه

» أستغفروا لى
الإثنين أغسطس 12, 2013 11:21 pm من طرف بسمات دامعه

» علم النساء
الجمعة ديسمبر 14, 2012 8:16 pm من طرف سداوي

» خسااااره جدا
الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 7:11 pm من طرف بسمات دامعه

» منورين القاعه
الأربعاء يناير 25, 2012 12:38 am من طرف ام روان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط بالإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حواء
مديرة الموقع
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الإثنين أغسطس 09, 2010 7:00 am

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

فيا سبحان الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الملائكه عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار



ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه




حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المالملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار حفوظ فسوف يموت.



ملك على الجبين :


للتواضع وعدم الكبر.



ملكين علي الشفتين :



ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين :



وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.




و أخيرا ملك على البلعوم :



لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

التوقيع :___________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bolbol.ahlamontada.com
ام مريم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 10:52 am



سبحان الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنه الخلد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
العمر : 39
الموقع : فى بيتى وسط اولادى

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 8:23 pm

اقتباس :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

سبحان الله المعلومة دى جديدة - وحلوة حكايه الشئ اللى هيدخل ف البلعوم لان فى ناس بتشخر وممكن تجيب اللى ف السقف من شدة الشد والجذب هههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكة التي تحيط بالإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المتحابون فى الله ::  اسلامنا  :: حياتى كلها لله-
انتقل الى: